سلامي: النشامى تجاوزوا رهبة البداية ونسعى لنتيجة إيجابية أمام الجزائر
الرؤيا الأخبارية : – أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، جمال سلامي، أن مواجهة المنتخب الجزائري تمثل محطة مفصلية في مشوار النشامى ببطولة كأس العالم 2026، مشيرا إلى أن المنتخب يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز حظوظه في المنافسة على التأهل إلى الدور المقبل.
وقال سلامي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ليل الأحد/الاثنين في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، إن قلة الخبرة ورهبة الظهور الأول أثرتا على أداء المنتخب أمام النمسا، مؤكدا أن اللاعبين تجاوزوا تلك المرحلة واستفادوا من الدروس التي حملتها المباراة الأولى.
وأضاف أن مواجهة الجزائر ستكون قوية، وأن المنتخب المنافس يمتلك إمكانات كبيرة، لكنه أشار إلى وجود نقاط يمكن للنشامى استغلالها، معربا عن أمله بأن يظهر المنتخب بصورة أكثر فاعلية على الصعيد الهجومي وأكثر صلابة دفاعيا.
وأوضح سلامي أن عدم تحقيق نتيجة إيجابية أمام النمسا يعود إلى التوتر الذي رافق بعض اللاعبين، إلى جانب غياب الفعالية الهجومية، مؤكدا أن الجهاز الفني عمل على معالجة هذه الجوانب خلال التحضيرات الأخيرة.
وقال: “تعلمنا الكثير من مواجهة النمسا، ومباراة الجزائر قوية، ونتمنى أن نظهر قوتنا أمامهم”، مشددا على أن الفريق الفائز في المباراة ستكون حظوظه أوفر في بلوغ الدور المقبل.
من جانبه، أكد لاعب المنتخب الوطني يزن العرب أن النشامى سيكونون على الموعد أمام الجزائر، مشيرا إلى أن اللاعبين في أعلى درجات التركيز والاستعداد.
وأضاف أن نتيجة المباراة الماضية أمام النمسا لا تعكس المستوى الذي قدمه المنتخب، مؤكدا أن النشامى ما يزال لديهم الكثير لتقديمه في البطولة.
ويأتي المؤتمر الصحفي ضمن استعدادات المنتخب الوطني لخوض الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة في نهائيات كأس العالم 2026، حيث يلتقي النشامى نظيره الجزائري فجر الثلاثاء 23 حزيران بتوقيت الأردن، على ستاد سان فرانسيسكو باي أرينا في الولايات المتحدة.
وكان المنتخب الوطني استهل مشاركته في البطولة بالخسارة أمام النمسا بنتيجة 1-3، فيما فازت الأرجنتين على الجزائر بثلاثية نظيفة، ليحتل النشامى المركز الثالث في المجموعة العاشرة التي تضم أيضا منتخبات الأرجنتين والجزائر والنمسا.







